-->
Nachra Tech || نشرة تك Nachra Tech || نشرة تك
اخبار الانترنت

آخر الأخبار

اخبار الانترنت
اخبار الانترنت
جاري التحميل ...

سامسونج تكشف المزيد من التفاصيل حول المعالج Exynos 9820

قامت شركة سامسونج في شهر نوفمبر الماضي بإزاحة الستار رسميا عن معالجها الرائد الجديد Exynos 9820، وهو المعالج الذي من المفترض أن يشق طريقه إلى سلسلة هواتف Galaxy S10 Series الرائدة القادمة في الربع الأول من العام المقبل، على الرغم من إحتمال أن تضم بعض الوحدات من هذه الهواتف المعالج Snapdragon 855 التابع لشركة كوالكوم.

أما وقد قلنا ذلك، فقد قامت شركة سامسونج مؤخرًا بنشر فيديو ترويجي للمعالج Exynos 9820 الجديد. وحاولت شركة سامسونج في هذا الإعلان الترويجي الجديد تسليط الضوء على القدرات الكبيرة لهذا المعالج عندما يتعلق الأمر بوظائف الذكاء الإصطناعي، والمعالج المركزي، وأيضا قدراته في معالجة الصور والرسوميات. وفقا لشركة سامسونج، فقد قالت بأنه نظرًا إلى أن Exynos 9820 مصمم خصيصًا لتعزيز قدرات الذكاء الإصطناعي أثناء التنقل، فهذا يجعله معالج الهواتف الذكية الأكثر إبتكارًا من سامسونج حتى الآن. وقالت كذلك أنه بفضل قدرات الذكاء الإصطناعي المتقدمة، والمعالج المركزي القوي، وغيرها من الميزات الأخرى، يقوم هذا المعالج بتوسيع إمكانات الأجهزة المحمولة ويمهد الطريق للهواتف الذكية المستقبلية. وفي حالة إذا كنتم مهتمين، فبإمكانكم مشاهدة هذا الإعلان الترويجي أدناه :


للتذكير، فسوف يتم تصنيع هذا المعالج بإستخدام تكنولوجيا 8 نانومتر علمًا أنه تم تصنيع المعالج Exynos 9810 الحالي بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر. وعلاوة على ذلك، فهذا المعالج الجديد يأتي مع مودم LTE يدعم سرعة تصل إلى 2 جيجابت في الثانية، وبثمانية أنوية تمتاز بتركيبة 2+2+4، فضلا عن وحدة محسنة للمعالجة العصبية.

المعالج الرائد الجديد لشركة سامسونج يضم نواتين مصممتين من قبل شركة سامسونج من أجل المهام المعقدة، ونواتين من فئة Cortex-A75 لتعزيز الأداء، وأربعة أنوية Cortx-A55 إضافية من أجل المهام البسيطة لخفض مستويات إستهلاك الطاقة. وقالت الشركة بأن التركيبة الجديدة تمتاز بجدولة ذكية للمهام من أجل تعزيز الأداء المتعدد النوى بنسبة 15% مقارنة مع المعالج Exynos 9810 الحالي. وعندما يتعلق الأمر بأداء النواة الواحدة، فقد تم تعزيزه بنسبة 20%، في حين تم تحسين كفاءة إستخدام الطاقة في المعالج الجديد بنسبة 40%.

يعتبر المودم LTE-Advanced Pro خطوة أخرى نحو مودمات 5G نظرًا إلى أنه يمتاز بسرعة تحميل تبلغ 2 جيجابت في الثانية، ولكن الشركة إمتنعت عن إستخدام مصطلح الجيل التالي في بيانها الصحفي. وعندما يتعلق الأمر بسرعة الرفع لهذا المودم، فهي تبلغ 316 ميغابت في الثانية. وعلى غرار المعالج Exynos 8910 الحالي، فالمعالج الجديد يعتمد على تكنولوجيا الهوائيات 4X4 MIMO و 256-QMA و eLAA من أجل الحصول على سرعة فائقة.

وعندما يتعلق الأمر بمعالج الرسوميات، فقد قامت شركة سامسونج في المعالج Exynos 9820 الجديد بإستخدام معالج الرسوميات Mali-G76 والذي ينبغي أن يعزز الأداء بنسبة 40%، وتوفير الطاقة بنسبة 35%، مما سيسمح بإستخدام أطول لتطبيقات الواقع المعزز والواقع الإفتراضي. وفيما يخص وحدة المعالجة العصبية، فهي عبارة عن وحدة معالجة منفصلة من شأنها أن تجعل مهام الذكاء الإصطناعي أسرع بنحو سبع مرات. من الناحية العملية، يجب أن تساعد الكاميرا في ضبط الإعدادات على المناطق المحيطة أو العناصر التي يتم التركيز عليها لتوفير معلومات أفضل.

وقالت شركة سامسونج أنه من المتوقع أن يدخل المعالج Exynos 9820 الجديد حيز الإنتاج الضخم بحلول نهاية هذا العام، وهذا يعني أنه يجب أن يكون جاهزًا بحلول موعد إطلاق الهاتف Galaxy S10، والذي سيكون في الربع الأول من العام 2019.

عن الكاتب

التهامي الحوزي ، مدون عربي الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

نشرة تـك للمعلوميات عبارة عن مدونة تقنية تتضمن عددا من الفيديوهات مصورة و مسجـلة نتـطرق مـن خلالـها الـى احـدث التقنيات و أخر الإبتكارات التكنولوجية و كذلك أخبار الأنترنت كـل هـذا والمـزيد من أجل اغنـاء المحتوى العربي لمواكبة العصر الحديث و لما لا من أجل أن يقول الشباب العربي كلمته فـي المستقبل إن شاء الله و في الأخير نتمنى التوفيق و السداد من المولى عز و جل و أن ينـال المحتوى إعجاب زوارنا الكرام.

"كل تعليق بالنسبة لنا تقويم و دعم و استمرارية"

اعلانات

إعلانات

جميع الحقوق محفوظة

Nachra Tech || نشرة تك