-->
Nachra Tech || نشرة تك Nachra Tech || نشرة تك
اخبار الانترنت

آخر الأخبار

اخبار الانترنت
اخبار الانترنت
جاري التحميل ...

انفوجرافيك: ماذا يحصل على الانترنت في دقيقة


استهلاك البشرية للبيانات يزداد يوما بعد يوم وبشكل غير عادي، والتطبيقات المستهلكة للبيانات أصبحت تطلب كمية أكبر وسرعات نقل أعلى ومزيد من المحتوى، وأصبحت شركات الانترنت ومزودات الخدمة تتنافس فيما بينها لتزويد المستهلكين بمزيد من السرعات العالية والخدمات المميزة بدءًا من اتصالات حزم البيانات العريضة Broadband وصولًا إلى تقنيات الجيل الرابع LTE إلى جانب خدمات DSL وشبكات WiFi طبعًا.البيانات الضخمة Big Data أصبحت جزءًا هامًا من حياتنا اليومية، وسواءًا شئنا أم أبينا فهذه الحقيقة لا يمكن انكارها. ملايين الرسائل يتم إرسالها في كل دقيقة عبر التطبيقات المختلفة وآلاف الساعات من الفيديو التي تتم مشاهدتها عبر خدمات مثل يوتيوب ونتفلكس، والأمر ذاته ينطبق على ساعات الموسيقى التي يتم بثها عبر Spotify.

في هذا الرسم البياني المرفق احصائية تقريبية لكم البيانات الهائل التي يتم استهلاكها خلال دقيقة واحدة فقط، وطبعًا هذا العدد ينمو بشكل يومي، ولربما تكون الأرقام في ذات الفترة من العام القادم ضعف الأرقام المعروضة أدناه. أمر مذهل حقًا! او ربما فقط من وقت نشرنا لهذا المقال الى الوقت الذي انت تقرأ فيه الان ربما العدد كبر كثيرا.


وبمقارنة بسيطة مع بعض الأرقام من العام الماضي نجد فعلًا أن بعض الخدمات والتطبيقات قد تضاعفت كمية البيانات التي تستهلكها بنسب مختلفة ومفاجئة، فخدمة التجارة الالكترونية أمازون حققت زيادة بمعدل 70% .

مارأيك في هذه الأرقام؟

عن الكاتب

التهامي الحوزي ، مدون عربي الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

نشرة تـك للمعلوميات عبارة عن مدونة تقنية تتضمن عددا من الفيديوهات مصورة و مسجـلة نتـطرق مـن خلالـها الـى احـدث التقنيات و أخر الإبتكارات التكنولوجية و كذلك أخبار الأنترنت كـل هـذا والمـزيد من أجل اغنـاء المحتوى العربي لمواكبة العصر الحديث و لما لا من أجل أن يقول الشباب العربي كلمته فـي المستقبل إن شاء الله و في الأخير نتمنى التوفيق و السداد من المولى عز و جل و أن ينـال المحتوى إعجاب زوارنا الكرام.

"كل تعليق بالنسبة لنا تقويم و دعم و استمرارية"

اعلانات

إعلانات

جميع الحقوق محفوظة

Nachra Tech || نشرة تك