-->
Nachra Tech || نشرة تك Nachra Tech || نشرة تك
اخبار الانترنت

آخر الأخبار

اخبار الانترنت
اخبار الانترنت
جاري التحميل ...

كيف تمنع مواقع التورنت من استخدام جهازك في تعدين العملات الإلكترونية


انتشرت العملات الرقمية كثيرًا في الأعوام الأخيرة، وهي عبارة عن برمجيات مكتوبة بلغة برمجة معينة باستخدام تقنيات تشفير عالمية تجعل من عملية اختراقها والتلاعب بها وتتبعها امرًا أشبه بالمستحيل. لذلك، تستخدم في سداد المدفوعات التي لا يمكن أن تتبعها الحكومات.
كما اكتسب تعدين هذه العملات شعبيةً كبيرةً في أوساط المطورين، وأصبح أصحاب المواقع يستخدمون الآن كود جافا سكريبت للتعدين باستخدام قوة المعالج الخاص بأجهزة الزوار لكسب الأرباح بدلًا من الإعلانات التقليدية ذات الأرباح القليلة.

فمنذ أيام اكتشف الباحثون أنّ موقع خليج القراصنة The Pirate Bay الأشهر عالميًا في مجال تبادل الملفات بطريقة التورنت التي تكون في غالبيتها ملفات مقرصنة يقوم باستغلال موارد أجهزة المستخدمين أثناء قيامهم بتحميل الملفات من خلاله، ويقوم باستخدامها في تعدين العملات الرقمية، وذلك بحسب تقرير نشره موقع Torrent Freak. وفي هذا المقال سوف أخبرك كيف تقوم بمنع هذه المواقع من استخدام جهازك في تعدين هذه العملات.

  أولًا: طريقة معرفة ما إذا كان أي موقع يستغل جهازك ليقوم بالتعدين


ثانيًا: طرق منع المواقع من استخدام موارد جهازك في التعدين

   1-    استخدم إضافة No Coin لجوجل كروم




يعد تثبيت إضافات كروم الطريقة الأكثر مباشرة لوقف تعدين العملات في متصفح الويب. إضافة No Coin تعتبر الحل المجاني المفتوح المصدر وسيلة موثوقة وآمنة للتحكم في كيفية تفاعل موقع الويب مع متصفح الويب الخاص بك. بمجرد زيارة موقع على شبكة الإنترنت، No Coin سوف يقوم بالكشف عن أي نشاط يجري وسترى رمزًا أحمرًا كما هو موضح فى الصورة، على الرغم من أنّ هذه الإضافة تمنع أي نشاط من هذا النوع، إلّا أنّها تسمح لك أيضًا بإضافة موقع ويب إلى القائمة البيضاء لفترة من الوقت.

 2استخدم إضافة Miner blocker لجوجل كروم


أداة Miner blocker تمامًا مثل No Coin، فهي أداة أخرى مفتوحة المصدر التي يمكنك استخدامها لمنع التعدين في متصفح الويب. تضم هذه الإضافات حاليًا عدد قليل من نطاقات التعدين إلى قائمتها، ومن المتوقع أن تضيف المزيد بمجرد نمو شعبيتها.

    3-    استخدم إضافة Adblock في حجب التعدين من المواقع

يمكن أن تساعد إضافات حظر الإعلانات مثل Adblock على منع التعدين اعتمادًا على متصفح الويب الخاص بك، يمكنك العثور على الإعدادات ذات الصلة لمنع مجالات معينة. على سبيل المثال، في كروم أو فايرفوكس، بالنسبة إلى أدبلوك، انتقل إلى قائمة الإضافة وابحث عن أدبلوك هناك، ابحث عن تخصيص حظر إعلان عن طريق عنوان URL الخاص به، ثم أضف عنوان الموقع في المكان المخصص له وسوف يقوم بحجب عمليات التعدين والإعلانات.

4استخدم إضافة No script على فايرفوكس


 بالنسبة إلى فايرفوكس يمكنك استخدام إضافات حظر كود جافا سكريبت مثل No script، لكن  قبل استخدامه لمنع التعدين في متصفح الويب يرجى ملاحظة أنّه يمكن كسر الكثير من المواقع؛ لأنّها تقوم بتعطيل جميع أكواد الجافا سكريبت. إذا كنت تستخدم متصفح تور، وكنت بالفعل تريد أن تعرف عن No script واستخدامه، فيمكنك استخدام أي من هذه الطرق للتخلص من التعدين في متصفح الويب.

أخيرًا هل يجب عليك حقًا إيقاف المواقع من التعدين؟


حسنًا إجابة هذا السؤال تتوقف على المواقع التي تستعمل هذه التقنية، فإذا كان الموقع يخيرك بالسماح او الرفض بمجرد زيارته وكنت مرتاحًا معه فإنّه لا ضرر. نقطة أخرى يجب أن تأخذ في الاعتبار ما إذا كان البروسيسور الخاص بك قادر على تحمل عملية التعدين، كما ينبغي أن يتيح لك الموقع الإلكتروني معرفة مقدار قوة البروسيسور التي يستخدمها، وفي حال كنت على استعداد لدعم موقع الويب المفضل لديك عن طريق هذا المصدر البديل للإيرادات، وأنّه صادق حول ممارساته فإنّ الأمور على ما يرام بالنسبة لك.

عن الكاتب

التهامي الحوزي ، مدون عربي الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

نشرة تـك للمعلوميات عبارة عن مدونة تقنية تتضمن عددا من الفيديوهات مصورة و مسجـلة نتـطرق مـن خلالـها الـى احـدث التقنيات و أخر الإبتكارات التكنولوجية و كذلك أخبار الأنترنت كـل هـذا والمـزيد من أجل اغنـاء المحتوى العربي لمواكبة العصر الحديث و لما لا من أجل أن يقول الشباب العربي كلمته فـي المستقبل إن شاء الله و في الأخير نتمنى التوفيق و السداد من المولى عز و جل و أن ينـال المحتوى إعجاب زوارنا الكرام.

"كل تعليق بالنسبة لنا تقويم و دعم و استمرارية"

اعلانات

إعلانات

جميع الحقوق محفوظة

Nachra Tech || نشرة تك